مواضيع الاسبوع

الاثنين، 26 سبتمبر 2016

عملية التعتيق لليكويد


التعتيق :  هو عملية تسمح لمزج و تجانس النكهات لتقديم أفضل طعم ممكن.

كيف يتم التعتيق ؟
أفضل طريقة للتعتيق هو أن يترك الليكويد  في درجة حرارة الغرفة، وفي مكان مظلم ، وهذا يقلل من فاقد أو اكسدة كمية النيكوتين أو تغيير لون الليكويد في بعض الأحيان وكثير من الليكويد يغير لونه مع مرور الوقت حتى وان كان بدون نيكوتين ( تأثيرات تفاعل الفليفور مع باقي العناصر من جلسرين وبروبلين )

طرق التعتيق :

هناك العديد من الطرق يحاول البعض استخدامها لتسريع عملية التعتيق مثل :



1-      حمام الماء الساخن : وضع الخليط ( الليكويد بعد الخلط ) في حمام ماء ساخن  لفترة 20 دقيقة مع الاستمرار فى الرج أو الخلط .




2-      استخدام الميكروويف تحت درجة حرارة 40 درجة.



3-      جهاز الالترا سونيك




قد تكون هناك بعض الحقيقة في هذه الطرق ، ولكن ، عامل الوقت هو أفضل طريقة . فإذا قررت أن تستخدم احد وسائل التدفئة السابقة .. يفضل عدم إضافة النيكوتين قبل القيام بذلك و يفضل وضعه بعد الانتهاء من التدفئة ، لأن استخدام احد الوسائل السابقة قد يؤدي لتكسير روابط النيكوتين وزيادة كثافته ويتركز أسفل الخليط أو يتم تبخره.

أفضل عملية تعتيق هي استخدام العبوات الزجاجية المغلقة تماما ووضعها فى مكان مظلم ودرجة حرارة الغرفة لفترة من الزمن تتراوح بين ال15 : 21 يوما 
وذلك بالنسبة لنا القائمين بالوطن العربي ، حيث أن افضل طريقة تعتيق تستخدم فى كبرى شركات تصنيع الليكويد في أمريكا والعالم .. تستخدم البراميل الخشبية و تتراوح مدة التعتيق إلى شهران .

هناك تعليقان (2):

  1. لو في مراجعة علمية للكلام و مصادر بحثية
    هيكون ليه وقع أفضل عند الناس

    ردحذف
    الردود
    1. هذا المقال منقول عن اغلب الطرق التي يستخدمها مستخدمى التدخين الالكتروني فى تعتيق الليكويد ولا يوجد مقالات بحثية تخص هذا وانما هي خبرات تناقلها مجتمع الفيب بالممارسة .. استمرار الممارسة تصبح عرف والعرف سائد بإحدى هذه الطرق

      حذف