مواضيع الاسبوع

الخميس، 15 سبتمبر 2016

السجائر الالكترونية أقل ضرر من التدخين العادى بنسبة 95%


مقال تم نشره فى وزارة الصحة بإنجلترا على الموقع الالكتروني الخاص بها
ترجمة المقال :
السجائر الإلكترونية أقل ضررا على الصحة بشكل ملحوظ  من التبغ ولديها القدرة على مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.
وتشمل النتائج الرئيسية للاستعراض:
·         أفضل تقدير حالي هو أن السجائر الإلكترونية هي حوالي 95٪ أقل ضررا من التدخين
·         ما يقرب من نصف السكان (44.8٪) لا يدركون السجائر الإلكترونية هي الى حد أقل ضررا من التدخين
·         لا يوجد دليل حتى الآن على أن السجائر الإلكترونية تعتبر تخوفاً من تحول المراهقين أو غير المدخنين للتدخين .
استعراض، بتكليف من وزارة الصحة البريطانية ، بقيادة البروفيسور آن ماكنيل (كينجز كوليدج لندن)، والبروفيسور بيتر هايك (جامعة الملكة ماري في لندن)، يشير إلى أن السجائر الإلكترونية قد تساهم في انخفاض معدلات التدخين بين البالغين والشباب. عقب ما نشرته الوزارة عن الآثار المترتبة لأدلة السياسات والممارسات.
وباستعراض شامل أن ما يقرب من جميع 2.6 مليون من البالغين استخدموا السجائر الإلكترونية في بريطانيا وهم مدخنين سابقين وحاليين أو معظمهم أستخدم تلك الأجهزة لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين أو لمنعهم العودة إلى السجائر. كما يوفر الاطمئنان إلى أن عدد قليل جدا من الكبار والشباب الذين لم يدخنوا قط أصبحوا مستخدمي السجائر الإلكترونية بشكل منتظم (أقل من 1٪ في كل مجموعة).
ومع ذلك، فإن أعدادا متزايدة من الناس يعتقدون السجائر الإلكترونية هي بنفس القدر أو أكثر ضررا من التدخين (22.1٪ في عام 2015، ارتفاعا من 8.1٪ في عام 2013.
وعلى الرغم من هذا الاتجاه جميع الأدلة الحالية تؤكد أن السجائر الإلكترونية تحمل جزءاً صغيراً من مخاطر التدخين.
غير أنها تشير إلى أعلى معدلات الإقلاع الناجحة والآن ينظر بين المدخنين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، وأيضا الحصول على دعم إضافي من خدمات الإقلاع عن التدخين المحلية.
وقال البروفيسور كيفين فينتون، مدير الصحة والعافية في الصحة العامة انجلترا:
يبقى التدخين القاتل الأول في انجلترا وأفضل شيء يمكن للمدخن القيام به هو تركه تماما، الآن وإلى الأبد.
السجائر الإلكترونية ليست خالية تماماً من المخاطر ولكن إذا ما قورنت بالتدخين، فأنها تحمل مجرد جزء صغير من الضرر. المشكلة هي أن المدخنين يعتقدون بشكل متزايد أنهم على الأقل ضررا وإن التدخين الالكتروني واسع الضرر، وهذا قد يؤدي لعزوف الملايين من المدخنين من الإقلاع عن التدخين. ، ويجب على خدمات الإقلاع عن التدخين المحلية تحث لدعم مستخدمي السجائر الإلكترونية في رحلتهم إلى الإقلاع عن التدخين تماما.
وقال البروفيسور آن ماكنيل، كينجز كوليدج لندن ومؤلف كتاب مستقل للمراجعة:
لا يوجد أي دليل على أن السجائر الإلكترونية تزيد معدلات التدخين في انجلترا. ولكن السجائر الإلكترونية هي أداة أخرى للإقلاع عن التدخين والمدخنين وجهة نظري أن تحاول المدخن التقليدي لمدخن إلكتروني حتي يقلع عن التدخين تماما.
السجائر الألكترونية  يمكن أن تكون بديل في مجال الصحة العامة ولا سيما عن طريق الحد من التفاوتات الصحية الهائلة الناجمة عن التدخين.
وقال البروفيسور بيتر هايك، كوين ماري بجامعة لندن ومؤلف كتاب مستقل للمراجعة:
قراءتي للأدلة هي أن المدخنين التقليدين الذين يتحولون إلى التدخين الإلكتروني ، يزيلون ما يقرب من جميع مخاطر التدخين المؤثرة على صحتهم. ، فالمدخنون يختلفون في احتياجاتهم ،  وأود أن ننصحهم بعدم التخلي عن السجائر الإلكترونية إذا كانوا لا يستطيعون الاقلاع مرة واحدة . وقد يستغرق بعض التجارب مع مختلف المنتجات والسوائل الإلكترونية للعثور على ضرر واحد.
وقال البروفيسور ليندا باولد، خبير أبحاث السرطان في المملكة المتحدة في الوقاية من السرطان:
المخاوف من التحول للتدخين الألكتروني بعد التدخين التقليدي تبدو طبيعية ولا يوجد أدلة واضحة يستند عليها لحظر التدخين الالكتروني ولكن الدليل الواضح الآن انها تساعد فعلا التخلي عن تدخين التبغ.
لا تزال خدمات الإقلاع عن التدخين المجانية أنجح وسيلة للناس للاقلاع ولكننا ندرك الفوائد المحتملة للسجائر الإلكترونية في مساعدة أعداد كبيرة من الناس الابتعاد عن التبغ.
معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة بتمويل مزيد من الأبحاث للتعامل مع علامات الاستفهام حول هذه المنتجات بما في ذلك تأثير على المدى الطويل.
وقالت ليزا سورتيس، القائم بأعمال مدير حياة خالية من التدخين بالمنطقة الشمالية الشرقية، المنطقة الأولى تقول
على الرغم من اتخاذ خطوات كبيرة للحد من تدخين التبغ حيث لا يزال أكبر قاتل لدينا. أبقى دائما بعقل منفتح تجاه استخدام السجائر الإلكترونية كما يمكننا أن نرى الفوائد الصحية المحتملة الهائلة من التبديل.

جميع خدماتنا المحلية للاقلاع عن التدخين ترحب الآن وبشكل استباقي لأي شخص يرغب في استخدام هذه الأجهزة كجزء من الإقلاع عن التدخين وزيادة فرصهم في النجاح.

نص المقال على موقع الوزارة

0 التعليقات:

إرسال تعليق