مواضيع الاسبوع

الأحد، 25 سبتمبر 2016

اسطورة الفورمالدهيد ... في الفيب

بحث أولي جديد مقدم يوم 3 مارس 2016  في المؤتمر السنوي لجمعية ابحاث النيكوتين والتبغ في شيكاغو، إلينوي، ومن المؤكد أن تؤجج الجدل الدائر بشأن الأضرار الفعلية للسجائر الالكترونية.
وتزعم الدراسة أن وجدت أنه حتى الاستخدام المكثف للسجائر الإلكترونية، أي ما يعادل تقريبا 350 نفث في اليوم، سوف يترك فورمالديهايد قليلا، وبقياس ما تعرض إليه البحث من ثلاثة منتجات Vaping  إلى عدة معايير السلامة، بما في ذلك واحد مصمم من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO)، اتضح أن لم تصل نسبة الفورمالدهيد إلى حد كبير. بالمقارنة مع سيجارة التبغ التقليدية، وهو مصدر متاح بسهولة من الفورمالديهايد، وجدوا أن مستوى التعرض السجائر الإلكترونية كان أكثر من 10 مرات أقل مما يدل السلامة النسبية.
"إن نتائج هذه الدراسة تظهر أنه حتى الاستخدام المكثف لهذه المنتجات لا تزال النتائج الوحيدة في التعرض الفورمالديهايد اليومي الذي هو أقل من سدس من التعرض لاستنشاق الهواء في الأماكن المغلقة التي تتوافق مع معايير جودة الهواء لمنظمة الصحة العالمية،"
الطبيبة ساندرا Costigan قالت في بيانها.
تم تمويل هذه الدراسة والتي أجرتها شركة التبغ البريطانية الأميركية (BAT)، في عام 2013 باعتبارها "شركة التبغ الدولية الأولى لإطلاق السجائر الإلكترونية، Vype، في المملكة المتحدة." في عام 2014، فإنه وضعت اثنين من المنتجات السيجارة الإلكترونية إضافية، وVype eStick وVype ، و بجانب بعض المستقلين والتي فضحت فى نهاية المطاف تهليل شركات التبغ والدراسات الممولة من جانبها فإن حتى السجائر المنخفضة القطران او التي تحتوي على صفر نيكوتين لم تقلل في معدلات الوفيات حتى عند التبديل بينها وبين السجائر عالية القطران والنيكوتين التي كانت عليها فى الماضي.
ما تم نشره فى مجلة نيو أنجلاند جورنال اوف ميديسين العام الماضي بأن الاستخدام المكثف للسجائر الالكترونية بتعث مستويات عالية من الفورمالدهيد مقارنة بالسجائر العادية و انها يمكن بشكل تدريجي أن تؤدي لخطر الاصابة بالسرطان أعلى 15 مرة من السجائر التقليدية.
وبطبيعة الحال كانت هذه مؤامرة على التدخين الالكترني فإن الفورمالدهيد ينتج عن حرق السكريات الطبيعية الموجودة فى التبغ فضلا عن السكريات المضافة والجلسرين المضاف لتحسين طعم السجائر ، في حين أن التدخين الالكتروني ينتج بشكل عام عن التحلل الحراري للجلسرين والبروبلين جليكول ، فضلاً عن احتراق السجائر العادية ينتج عنها الفورمالدهيد بشكل غازي و هو اخطر عند استنشاقه على اجسامنا ، ولكن ما زال الغموض في تحديد معايير الفورمالدهيد الناتج عن التدخين الالكتروني ، فجميع النتائج توصلت إلى الفورمالدهيد عند مستويات الفولت العالي ، وإن قلة من المستهلكين فقط تقوم بهذا ولا تظهر مستوياته عن انخفاض الفولتية فتكون ضئيلة للغاية.

المصدر: الفورمالديهايد من مختلف أشكال السجائر الالكترونية شكل مقارنة بالهواء - منظمة الصحة العالمية. المؤتمر السنوي لجمعية ابحاث النيكوتين والتبغ. 2016.

http://www.medicaldaily.com/formaldehyde-e-cigarettes...

0 التعليقات:

إرسال تعليق